انطلاق فعاليات قمة “الويب” في لشبونة بمشاركة أزيد من 2600 شركة ناشئة

انطلقت، مساء الاثنين بلشبونة، “قمة الويب”، أحد أبرز الملتقيات السنوية لقطاع التكنولوجيا في العالم، وذلك بمشاركة نحو 2600 شركة ناشئة.

وتعرف هذه التظاهرة، التي تتواصل فعالياتها إلى غاية 16 نونبر، مشاركة أزيد من 70 ألف شخص و1120 مستثمر و1040 متحدث. ويلتئم خلال هذا الحدث الدولي، شركات ناشئة ومستثمرون ورواد الأعمال، إضافة إلى شخصيات بارزة ستساهم في إغناء النقاش في المجال.

كما تناقش نسخة هذه السنة قضايا شائكة وذات راهنية تتعلق على الخصوص بـ “التحديات التي يطرحها الذكاء الاصطناعي”، و”الولوج إلى التمويل”، و”التنظيم القانوني”، وتأثيره على الابتكار وحماية المستخدم، إلى جانب “تصميم الاستدامة البيئية”، و”الصناعات التكنولوجية“.

وفي هذا الصدد، قالت المديرة التنفيذية للقمة، كاثرين ماهيرا، في كلمة لها خلال الافتتاح، إن هذا “الحدث العالمي يشكل فضاء يجتمع فيه الناس لتحدي بعضهم البعض، في إطار من الاحترام وحرية التعبير”، معتبرة أن قمة الويب تعد مناسبة مثالية للتواصل والنقاش البناء حول أسئلة ملحة يفرضها التطور التكنولوجي بقوة.

من جانبه، اعتبر وزير الاقتصاد والبحر، أنطونيو كوستا سيلفا، في كلمة مماثلة، أن هذا الحدث هو “منصة رائعة لربط الأشخاص والأفكار التي تغير العالم”، مضيفا “نحن في حاجة ماسة إلى هذا الابتكار لحل التحديات العالمية الكبرى، مثل المناخ. إننا نفقد الكثير من الجليد، وهو أمر مهم للحفاظ على مستويات المناخ والمياه“.

كما توقف المسؤول البرتغالي عند الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي وتأثير الكهرباء على المجتمعات والشركات.

ويتيح هذا الحدث التقني العالمي مواكبة جميع الابتكارات التكنولوجية الرقمية والويب، بالإضافة إلى لقاء شبكة كبيرة ومتميزة من المهتمين والفاعلين والمبتكرين في مجال التكنولوجيا.

ويحضر قادة نحو 70 شركة من الشركات الناشئة التي يتجاوز رأسمالها المليار دولار قمة الويب هذا العام، بمشاركة أزيد من 1000 متحدث من آفاق مختلفة.

ويجمع المؤتمر بين الشركات الناشئة والمستثمرين ورواد الأعمال، إضافة إلى شخصيات بارزة ست دلي بمداخلات تغني النقاش في المجال، من بينهم هذا العام، كو زونغ، المدير التنفيذي لشركة Alibaba.com، وأولوغبينغا أغبولا، مؤسس شركة Flutterwave، وأولي أوبرمان، الرئيس العالمي لموسيقى TikTok، وبيتر كورتي، الرئيس التكنولوجي ورئيس استراتيجية Siemens AG.

وتطمح لشبونة من خلال هذا الحدث، إلى أن تشكل منصة عالمية لمناقشة عدد من القضايا والأسئلة الشائكة المطروحة في السياق الراهن، وفسح المجال أمام عدد من الآراء المختلفة للتعبير عن نفسها بكل حرية وتناول التحديات التكنولوجية الدولية التي يواجهها العالم اليوم بكل جرأة، وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي.

وتتضمن فعاليات هذا الحدث الذي أقيم، لأول مرة في العاصمة البرتغالية في 2016، أحدث الاتجاهات في التكنولوجيا والابتكار، وفرصا للتواصل والتعاون بين المعنيين بهذا القطاع من مختلف أنحاء العالم.

Top