بركان يبدأ رحلته الإفريقية بفوز على سيخوخون يونايتد

فاز فريق نهضة بركان على ضيفه سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي بهدفين من دون رد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات (المجموعة الرابعة) لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وسجل هدفي نهضة بركان عادل تحيف (د 14) ويوسف الفحلي (د 86).
وفي المباراة الثانية عن هذه المجموعة، فاز نادي الملعب المالي على ديابل نوار الكونغولي بثلاث أهداف مقابل واحد.
وبهذا الفوز، يحتل فريق نهضة بركان الصدارة بثلاث نقاط إلى جانب نادي الملعب المالي، فيما يتواجد ديابل نوار الكونغولي في المركز الأخير إلى جانب سيخوخون يونايتد.
وسيواجه فريق نهضة بركان، الأسبوع المقبل، فريق الملعب المالي برسم الجولة الثانية من دور المجموعات (المجموعة الرابعة).
وبلغ الفريق البرتقالي، ممثل كرة القدم المغربية، في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، دور المجموعات من هذه المنافسة الإفريقية، بعد تخطيه فريق بيندل النيجيري في الدور التمهيدي.
ويتواجد فريق النهضة البركانية، في المجموعة الرابعة، إلى جانب ديابل نوار الكونغولي، والملعب المالي، وسيخوخون الجنوب إفريقي.
إلى ذلك، أكد أمين الكرمة، مدرب نهضة بركان، على أهمية الفوز في المباراة الأولى من منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، مشيرا إلى أن الظفر بالنقاط الثلاث سيمنح فريقه الدافع المعنوي في المقابلات القادمة.
وقال الكرمة في تصريحات خلال الندوة الصحفية التي تلت المقابلة، «هذه المباراة كانت مهمة بالنسبة لنا، لذلك كان من الضروري أن نأخذ حذرنا وأن نلعب بواقعية من أجل تجنب أي سيناريو يمكن أن يبعثر أوراقنا في هذه البداية».
وتابع نفس المتحدث، «الحمد لله اليوم كنا مركزين.. صحيح كنا نتوقع مفاجآت من سيخوخون، لذلك حاولنا أن نظل محافظين على تنظيمنا.. كان التوفيق من عند الله، وسجلنا هدفين».
واختتم مدرب النهضة البركانية بالقول، «كانت هناك العديد من الأمور الإيجابية، والأهم في كل هذا هو الظفر بالنقاط الثلاث في بداية هذه الرحلة، التي كانت إيجابية وستعطينا الدافع المعنوي في المقابلات المقبلة إن شاء الله».

بيان اليوم

Top