تقرير يقرب رياض من المشاركة بـ”كان” الكوت ديفوار

قرب تقرير صحفي اللاعب المغربي، شادي رياض، لاعب فريق بيتس الإسباني، من المشاركة رفقة المنتخب الوطني الأول، في نهائيات كأس العالم المقررة بالكوت ديفوار، مطلع السنة القادمة.

وأقر التقرير بضرورة مشاركة اللاعب رياض، في “كان الكوت ديفوار” رفقة الأسود، رغم تواجد نايف أكرد (ويست هام يونايتد الإنجليزي) ورومان غانم سايس (الشباب السعودي) في قائمة الناخب الوطني وليد الركراكي.

وكشفت صحيفة “أس” الإسبانية، أن اللاعب رياض أصبح عنصرا أساسيا في تشكيلة مانويل بيليغريني، بعد تقديمه لمستوى رفقة فريقه نادي ريال بيتيس  في آخر مبارياته، نهاية الأسبوع الماضي بالدوري الإسباني الممتاز “الليغا”.

وقالت نفس الصحيفة، “يجب أن يكون لقلب دفاع بيتيس الأساسي مكان بين أولئك الذين سيتم استدعاؤهم للمشاركة في كأس إفريقيا”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حالة مشاركة اللاعب المذكور في “كان 2023” بين يناير وفبراير، تعني اضطرار المدرب مانويل بيلغريني إلى اللعب فقط مع بيزيلا وسقراطيس، بالإضافة إلى إعادة مارك روكا.

وشددت “أس”، على أنه بالنسبة للاعب رياض، سيكون اللعب في كأس إفريقيا حلما، إذ قال قبل أشهر عندما تم استدعاؤه لبعض المباريات الودية التي لم يشارك فيها لأول مرة، “إنه لفخر كبير أن أمثل بلد والدي”.

وفي نفس السياق، أشاد التشيلي مانويل بيليغريني، مدرب ريال بيتيس، بلاعبه شادي رياض، مبديا سعادته بالمستويات التي يقدمها الدولي المغربي رفقة الفريق الإسباني.

وقال المدرب التشيلي في تصريحات صحفية، “شادي رياض يقدم أداء عاليا للغاية، رغم قلة خبرته في دوري الدرجة الأولى.. أنا سعيد جدا من أجل شادي، لأنه لاعب جاد للغاية، ويتدرب بشكل جيد جدا، ويتعلم الكثير مع جيرمان، لذلك أعتقد أن الفريق قوي دفاعيا”.

واختتم المدرب التشيلي، “لاس بالماس واجه صعوبة في الدخول إلى منطقة الجزاء، رغم استحواذه وهيمنته، لذلك أنا سعيد جدا من أجل شادي”.

وكان شادي رياض قد إنتقل إلى بيتيس، بداية الموسم الكروي الجاري، قادما من برشلونة على سبيل الإعارة لموسم واحد، مع إمكانية الشراء.

 بيان اليوم

Top