فوز كبير للبؤات على أوغندا

فاز المنتخب الوطني المغربي النسوي على نظيره الأوغندي بنتيجة ثلاثة أهداف للاشيء، في المباراة الودية التي جمعتهما أول أمس الثلاثاء على أرضية مركب مولاي الحسن بالرباط.
وسجلت أهداف المنتخب الوطني كل من نهلة إيلودي النقاش (د 8)، وإيمان سعود (د 27)، وغزلان الشباك (د 52).
وكان المنتخبان تعادلا وديا بنتيجة هدف لمثله في المباراة التي جمعتهما يوم فاتح دجنبر الحالي على أرضية ملعب “الأب جيكو” بالدار البيضاء.
يشار إلى أن العناصر الوطنية خاضت تجمعا إعداديا بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا ما بين 27 نونبر المنصرم و5 دجنبر الجاري.
وتندرج المباراتان الوديتان في إطار الإعداد للاستحقاقات القادمة وعلى رأسها المباريات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، إضافة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا في بلادنا.
وارتباطا بهذه الأخيرة، اكتمل عدد المتأهلين (12 منتخبا) إلى البطولة القارية التي تحتضنها المملكة للمرة الثانية تواليا بعد نسخة 2022.
وضمنت الغانيات مشاركتهن في النهائيات رغم خسارتهن الثلاثاء أمام الناميبيات (0-1)، بفضل فوزهن ذهابا بنتيجة (3-1) في الدور الأخير من التصفيات.
بدورهن، حجزت الكونغوليات بطاقة التأهل بعد الفوز على لاعبات غينيا الاستوائية (2-1)، علما أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق.
وظفر المنتخب البوتسواني بتأشيرة المشاركة في نسخة “المغرب 2024″، بفوزه على نظيره الكيني (1-0).
وحسمت التونسيات أيضا حضورهن بالنسخة الخامسة عشرة من البطولة الإفريقية، بعد التعادل (1-1) مع الكونغوليات واستفدن من فوز كبير (5-2) ذهابا.
وآلت باقي التأشيرات لمنتخبات السنغال (تعادلت 0-0 مع مصر) وزامبيا (فازت على أنغولا 6-0) وتنزانيا (خسرت 0-2 ضد طوغو) ومالي (فازت 3-0 على غينيا) ونيجيريا (فازت 2-1 على الرأس الأخضر).
وكان منتخبا جنوب إفريقيا (حامل اللقب) والجزائر قد حسما تأهلهما يوم الاثنين الماضي، بفوزهما تواليا على بوركينافاسو (2-0) وبوروندي (1-0).

Top