وفد مغربي من الطلائع والشبيبة الاشتراكية يشارك في مهرجان الشباب العالمي بسوتشي

جرى، أول أمس السبت، بسوتشي، بروسيا، افتتاح فعاليات المهرجان العالمي للشباب الذي سيستمر إلى غاية السابع من الشهر الجاري.
ويشارك في هذا المهرجان العالمي الذي تحتضنه منطقة “سيريوس” الروسية في سوتشي على ساحل البحر الأسود، أزيد من 20 ألف شابا وشابة وأطفال ويافعين يمثلون أزيد من 100 بلد.
في هذا الصدد، يشارك وفد مغربي في فعاليات هذا المهرجان والذي يؤثث جزء منه أطفال منظمة الطلائع أطفال المغرب، ووفد خاص عن الشبيبة الاشتراكية، فضلا عن فعاليات شبابية حزبية وجمعوية أخرى من المغرب تشارك في هذا العرس الشبابي العالمي.
وتم أول أمس السبت افتتاح فعاليات المهرجان الذي تم تنظيمه بقرار من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك تحت شعار “المسؤولية عن مصير العالم”.
في هذا الصدد، وفي كلمة له نشرتها قناة روسيا اليوم ووكالة الأنباء الروسية سبوتنيك أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على انفتاح روسيا على الحوار مع باقي دول العالم في شتى المجالات، وإيمان القيادة الروسية بالشباب وبأهمية دوره.
وقال بوتين مخاطبا المشاركين في المهرجان العالمي للشباب “أنتم من تصنعون عالمكم ومنفتحون على الحوار”.
وأضاف بوتين “على يقين من أن المشاركين في مهرجان الشباب سيعودون إلى وطنهم وهم يكنون حبا لروسيا”، متابعا في كلمته “لا حدود أو خطوط فاصلة للشباب وهو ما ظهر في مئات الآلاف من طلبات المشاركة في مهرجان الشباب”.
وشدد الرئيس الروسي على أن أخوة الشعوب تظل دائما الدعم والميزة والقوة الأساسية لروسيا.
يشار إلى أن المهرجان العالمي للشباب الذي تحتضنه سوتشي من 1 إلى 7 مارس الجاري يشارك فيه أكثر من 20 ألف شاب من الروس والأجانب في مجالات الأعمال والإعلام والتعاون الدولي والثقافة والعلوم والتعليم والعمل التطوعي والخيري والرياضة ومختلف مجالات الحياة العامة، بالإضافة إلى مختلف منظمات وجمعيات الأطفال.

محمد توفيق أمزيان

Top