“أسود الفوتصال” تفترس زامبيا

 تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي النسخة السابعة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، بعد فوزه العريض على نظيره الزامبي، بنتيجة 13 هدفا للاشيء (13-0)، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الاثنين، على أرضية قصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى. وسجل أهداف النخبة الوطنية كل من بلال البقالي وأنس العيان وسفيان الشعراوي (ثنائية لكل منهم) وسفيان المسرار وإسماعيل أمازال وإدريس الفني وعثمان الادريسي وأنس دحان ويوسف جواد وجاكسون سيوماوامي (هدف ضد مرماه). واستهل المنتخب الوطني المغربي المباراة بقوة، وذلك بتسجيل هدفين في وقت مبكر، رغم التكتل الدفاعي للاعبين الزامبيين. ووقع أبناء المدرب هشام الدكيك على شوط أول مميز، حيث سجلوا ثمانية أهداف دون تلقي أي هدف. وفي نهاية مباريات هذه المجموعة، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 9 نقاط، في صدارة المجموعة، بعد التغلب على كل من أنغولا وغانا وزامبيا. ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أنغولا وغانا وزامبيا، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات مصر وليبيا وناميبيا وموريتانيا. وتجرى منافسات هذه التظاهرة القارية المرموقة، إلى غاية 21 أبريل الجاري، بكل من قاعة ابن ياسين وقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط. وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه المنافسة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة (فيفا)، التي ستقام ما بين 14 شتنبر و 6 أكتوبر بأوزبكستان. وكان المغرب، حامل اللقب مرتين، قد حظي أيضا بشرف تنظيم النسخة السابقة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة سنة 2020 بمدينة العيون

الدكيك: قدمنا مباراة رائعة..

ومن جانيه، أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، أول أمس الاثنين بالرباط، أن “الفوز ضد زامبيا هو أفضل سيناريو من أجل بداية الدور المقبل”. وقال الدكيك، في مؤتمر صحفي عقب المباراة الثالثة والأخيرة لأسود الأطلس للفوتصال في دور المجموعات ضد زامبيا، والتي انتهت بفوز عريض للمنتخب الوطني، بنتيجة 13 هدفا للاشيء، أهله إلى نصف النهائي على رأس مجموعته بتسع نقاط، “قدمنا مباراة رائعة بفضل مجهودات كل اللاعبين الذين تأقلموا مع أجواء البطولة وتخلصوا من ضغط المباريات الأولى”. وأبرز أن “المباراة كانت صعبة لأن اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم من أجل التسجيل”، مضيفا “نولي أهمية كبيرة لكل مباراة نخوضها ولكل خصم نواجهه”. وقال “نحن سعداء لإرواء عطش الجمهور المغربي لكرة القدم داخل القاعة”. وفي ما يتعلق بالمباراة المقبلة في نصف النهائي، قال الناخب الوطني إنه “يجب أخذ الحيطة والحذر في اللقاء المقبل لأنه يتسبب في الإقصاء المباشر ويؤهل في الآن ذاته إلى كأس العالم، التي نتمنى خوضها للمرة الرابعة على التوالي”. وأشار إلى ضرورة الاستعداد للمباراة المقبلة “بالجدية اللازمة من أجل التأهل إلى المونديال”، مؤكدا: “نحن واعون بحجم المباراة المقبلة وسنقوم بمراجعة مستوياتنا في دور المجموعات و سنصحح الأخطاء من أجل لعب النصف بكل أريحية”.

كريستوفوريتي: المنتخب المغربي كان أقوى..

إلى ذلك، قال مدرب المنتخب الزامبي، أندريا كريستوفوريتي، إن “المغرب أثبت أن مستواه التقني كبير جدا”، مضيفا أن اللاعبين والطاقم التقني للمنتخب المغربي استعدوا بشكل جيد من أجل الفوز بهذه المباراة. وسجل أن “الفريق المغربي كان مركزا تكتيكيا في المباراة بفضل تجربته في المواعيد الدولية الكبرى في كرة القدم داخل القاعة”. وأضاف “أن الفرق المشاركة في هذه المنافسة برهنت على مستوى تقني وتكتيكي، ويجب الاستعداد بشكل جيد من أجل منافستها”، مشيرا إلى أن فريقه سيستخلص العديد من الدروس من خلال هذه المشاركة. واعتبر أن المنتخب الزامبي لعب في مجموعة تضم أفضل فريقين في البطولة وهما المنتخب المغربي والأنغولي.

البقالي رجل المواجهة..

وتحصل بلال البقالي، لاعب المنتخب الوطني داخل القاعة لكرة القدم، على جائزة أفضل لاعب في المباراة جمعت الأسود ببمنتخب زامبيا لحساب لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا للفوتصال ( المغرب-2024). وكان سفيان الشعراوي قد اختير رجلا للمباراة التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الزامبي (13-0)، الإثنين الماضي، بقاعة الرياضة بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، عن الجور الثالث للمجموعة الأولى من كأس الأمم الافريقية لكرة القدم داخل القاعة والتي تستمر حتى 21 أبريل. وجاء اختيار الكاف للدولي المغربي بلال البقالي احسن لاعب في المقابلة بعد المستوى الجيد الذي ظهر به طيلة شوطي المقابلة، حيث تمكن من توقيع هدفين من أصل 13 هدف التي فازت بها النخبة الوطنية. وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه المنافسة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة (فيفا) التي ستقام ما بين 14 شتنبر و 6 أكتوبر بأوزبكستان.

تحفيزات للتتويج بالكأس الإفريقية..

رصدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منحة خاصة للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، في مسابقة كأس أمم إفريقيا، المتواصلة ببلادنا إلى غاية 21 أبريل الجاري، وتجرى أطوارها بكل من قاعة ابن ياسين وقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط. وكشفت مصادر صحفية، أن المكتب المديري للجامعة خصص منحا مالية لتحفيز العناصر الوطنية على تحقيق اللقب الإفريقي والتأهل لنهائيات كأس العالم التي ستحتضنها أوزبكستان من 14 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2024. وأوضح المصدر ذاته، أن الجامعة خصصت مبلغ 30 مليون سنتيم لكل لاعب في حال الفوز باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي.

************************

قالوا بعد تصدر المجموعة

عثمان بومزو: نريد التأهل للمونديال..  

 

“ارتكبنا بعض الأخطاء في المباراتين الأولى والثانية، لكن المدرب هشام الدكيك اشتغل معنا خلال التدريبات اليومية على تصحيح الهفوات والأخطاء.. ننتظر أن نتعرف على خصمنا القادم بدور نصف النهائي الحاسم.. يبقى الأهم حاليا هو التأهل.. طموح اللاعبين يبقى هو التتويج بكأس أمم إفريقيا للفوتصال على أرضنا وبين جماهيرنا.. سنعود للاشتغال بشكل جدي وسنحاول درس منافسنا القادم من أجل الوصول للمباراة النهائية والتأهل مسبقا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة”.

سفيان بوريط: سنخوض مواجهة حاسمة..

 

“بدأ المنتخب المغربي للفوتصال يعود لسابق عهده.. اللعب على أرضك وبين جماهيرك يجعل أن الضغط يكبر.. المهم أننا أسعدنا الجماهير المغربية التي ساندات المنتخب المغربي منذ أول المباريات.. سنحاول أن نحافظ على هذا التركيز واللحمة بين العناصر الوطنية.. تنتظرنا مباراة حاسمة في دور نصف النهائي.. مواجهة نهائية ستحدد مصير المتأهل لدورة المونديال.. نرغب بمواصلة التألق وتحقيق الانتصارات والعروض الجيدة.. المدرب دائم التحفيز في التداريب وتعليماته تعطي المجموعة شحنة إيجابية من أجل إعطاء كل ما يمكن إعطائه على أرضية الميدان”.

سفيان الشعراوي: نطالب بدعم الجماهير..

“لعبنا بشكل جيد أمام منتخب زامبيا وفزنا بحصة كبيرة في شوطي المباراة.. أريد أن أشكر الجماهير التي ساندتنا اليوم أمام زامبيا.. ننتظر حضوركم في مواجهة نصف النهائي.. نريد تقديم طابق كروي رائع ونرغب بالتأهل لنهائيات كأس العالم القادمة أولا، ثم التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا للفوتصال.. المدرب هاشم الدكيك إنسان رائع قبل أن يكون مدربا.. تعليماته دائما ما أخرجت المنتخب من وضعيات محرجة.. سعيد بتمثيل المنتخب المغربي في هاته المنافسات القارية”.

  • القسم الرياضي
Top