الجديدة تسقط بالميدان أمام الاتفاق المراكشي

أقلق فريق الدفاع الحسني الجديدي أنصاره بعدما بات يهدر نقطا ثمينة بسذاجة واضحة، كان آخرها هزيمته غير المنتظرة بنتيجة (0-1) أمام الاتفاق المراكشي متذيل الترتيب العام لبطولة القسم الثاني، في المباراة التي جمعت الطرفين أول أمس الأحد على أرضية ملعب العبدي برسم الجولة 22.

وطرح ظهور الفريق الدكالي بصورة باهتة وأداء كارثي العديد من الأسئلة حول مستقبله في ظل تواضع نتائجه خاصة أمام الفرق التي تصارع من أجل ضمان مكانتها بالقسم الثاني.

ونزلت هزيمة الفريق الدكالي بعقر الدار كقطعة ثلج على الجماهير، حيث كانت الفرصة مواتية لـ “فارس دكالة” قصد تقليص فارق النقاط عن المتصدر النادي المكناسي بعد هزيمة المطاردين المباشرين الكوكب المراكشي والاتحاد الإسلامي الوجدي، وهو ما لم يتحقق.

ووسع الكوديم فارق النقاط عن المطاردين إلى ثماني نقط، وبات يقترب بشكل كبير من العودة لمكانته الطبيعية بقسم الصفوة، أمام الدفاع الجديدي .

وبالرجوع إلى أطوار المباراة التي شهدت ارتباكا واضحا لأصدقاء الحارس اليوسفي في جميع الخطوط، ولم ترق إلى مستوى تطلعات الجماهير الدكالية التواقة إلى رؤية فريقها بالقسم الأول الموسم القادم.

وقدمت المباراة صورة حقيقية عن إمكانيات الفريق البشرية للمنافسة على إحدى بطاقتي الصعود، وبرهنت بما لا يدع مجالا للشك على أن الفريق الجديدي سيجد صعوبة بالغة فيما تبقى من الدورات بالنظر لتركيبته البشرية المحدودة الإمكانيات التقنية والبدنية وغير المتجانسة ولمدرب يجهل الكثير عن أجواء منافسة البطولة.

وبهذه النتيجة، ظل فريق الدفاع الحسني الجديدي في الصف الرابع برصيد 36 نقطة وراء كل من الاتحاد الإسلامي الوجدي الكوكب المراكشي المطاردين بمجموع 37 نقطة، فيما يحتل النادي المكناسي الصدارة برصيد 45 نقطة، أما الاتفاق المراكشي فيقبع في المركز ما قبل الأخير بمجموع 20 نقطة.

  • النتائج:

جمعية سلا – سريع وادي زم: (1-0)

شباب بنجرير – ش. أ. خنيفرة: (1-1)

وداد فاس – الراسينغ البيضاوي: (3-1)

أولمبيك خريبكة – سطاد المغربي: (3-1)

د. ح. الجديدي – الاتفاق المراكشي: (0-1)

رجاء بني ملال – أولمبيك الدشيرة: (0-0)

الكوكب المراكشي- شباب المسيرة: (0-1)

الاتحاد الوجدي – النادي المكناسي: (0-1)

  • الترتيب:

1- النادي المكناسي…………….45

2- الاتحاد الوجدي…………….37

3- الكوكب المراكشي……………37

4- د. ح. الجديدي…………….36

5- رجاء بني ملال……………..33

6- أولمبيك خريبكة ……………32

7- سطاد المغربي……………….31

8- شباب المسيرة………………29

9- أولمبيك الدشيرة……………..28

10- ش. أ. خنيفرة……………..27

11- شباب بنجرير…………….26

12- وداد فاس………………….25

13- سريع وادي زم……………..21

14- الراسينغ البيضاوي………….20

15- الاتفاق المراكشي……………20

16- جمعية سلا………………… 17

الجديدة: عبد الله مرجان

Top