“الفيفا”: المنتخب المغربي “بطل أنيق”

وصف موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تتويج المنتخب الوطني بلقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة “المغرب 2024” بـ “الأنيق” في إشارة إلى الطريقة التي حقق بها “أسود الفوتصال” لقبهم القاري.

وتوجت كتيبة المدرب هشام الدكيك الأحد الماضي بالكأس الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي بعد لقبي دورتي 2016 بجنوب إفريقيا و2020 بمدينة العيون، وذلك بعد فوزها المستحق في النهائي على منتخب أنغولا بنتيجة (5-1).

وذكر الموقع أن المنتخب المغربي حقق انتصارا مثيرا وساحقا على أنغولا، مضيفا أن لاعبيه سجلوا 36 هدفا وهيمن الثلاثي بلال البقالي وسفيان الشراوي وعبد الحكيم أنبيا على الجوائز الفردية لأفضل لاعب وأفضل هداف وأفضل حارس.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المنتخب المغربي سيسعى إلى الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في كأس العالم المقررة هذا العام بأوزبكستان، مذكرا بأنه وصل إلى دور ربع النهائي في مونديال ليتوانيا، وخسر بصعوبة كبيرة أمام البرازيل.

وكانت المشاركة الأخيرة لـ “أسود الفوتصال” ناجحة جدا، بتخطيهم المنتخب الفنزويلي في دور ثمن النهاية بنتيجة (3-2)، قبل أن تنتهي مغامرتهم على يد البرازيليين في مباراة أحرج المغاربة “راقصي السامبا” بهدف يتيم.

وبفضل النتائج الإيجابية قاريا ودوليا، تمكن المنتخب الوطني المتوج أيضا بطلا للعرب في آخر 3 دورات من دخول قائمة أفضل 10 منتخبات في العالم، ويحتل حاليا المركز الثامن حسب موقع (futsalworldranking.com).

صلاح الدين برباش

تصوير عقيل مكاو

Top