المولودية تستنكر ما أسمته “المجزرة التحكيمية” أمام الوداد

استنكرت لجنة تصريف الأمور لفريق المولودية الوجدية ما أسمته بـ “المجزرة التحكيمية”، التي سقط فيها الطاقم التحكيمي الذي قاد المواجهة التي جمعت أول أمس الأربعاء “سندباد الشرق” بفريق الوداد البيضاوي (1-3)، عن مؤجل الجولة السابعة من البطولة الاحترافية.
وجاء هذا الاستنكار، من خلال البلاغ الذي أصدرته مكونات المولودية، وتوصلت “بيان اليوم” بنسخة منه، معبرة عن احتجاجها “بقوة لمديرية التحكيم وللعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، من أجل التعامل بجدية مع هذه الأخطاء الجسيمة، وتحمل ثلاثي التحكيم وحكام +الفار+ كامل المسؤولية”.
وشدد لجنة التصريف في بلاغها على استعدادها “للمضي قدما لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية التي من شأنها أن تحفظ حقوق فريقنا وتضمن مبدأ تكافؤ الفرص الذي ننده جميعا في بطولتنا الاحترافية”.
وجاء في البلاغ أن المولودية “تستنكر المستوى الهزيل والصادم للطاقم التحكيمي بقيادة حكم الساحة، وحكم الفار، ويدين القرارات الظالمة التي تم اتخاذها”.
كما سطر البلاغ الاستنكاري “جملة الأخطاء التحكيمية التي عرفتها المباراة، وهي التغاضي عن طرد مدافع الوداد الكونغولي ارسين زولا، بعد جره وإسقاطه للاعب شعيب فيضي، وحرمانه من فرصة سانحة للتسجيل، ثم طرد اللاعب عماد السربوت، بالرغم من أن تدخله كان عاديا، ولا يستوجب إشهار البطاقة الحمراء”.
وأشار البلاغ إلى أن الهدف الثاني للوداد ليس شرعيا، بعد أن لمست الكرة دونيور سامبو مهاجم فريق الخصم، علما أن تموضع اللاعب نفسه كان في وضعية تسلل أثناء تمريرة الهدف.
وجاء أيضا أن الهدف الثالث الذي سجله الوداد جاء من ركنية غير صحيحة، إذ أن الكرة لمست لاعب الفريق الخصم وغادرت رقعة الملعب، مضيفا أن طرد المدرب فوزي جمال مجانب للصواب، إذ لم يصدر منه أي سلوك يتنافى والأخلاق الرياضية، ولم يسئ إلى الطاقم التحكيمي.

وجدة: هشام زهدالي

Top