بركان تتطلع لمواصلة التألق واللحاق بالصدارة

يأمل فريق نهضة بركان أن ينعكس نجاحه القاري على الصعيد المحلي، عندما يواجه مساء اليوم الخميس (18:00) ضيفه أولمبيك أسفي بالملعب البلدي ببركان برسم مؤجل الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية لكرة القدم.
ويقدم الفريق البرتقالي أداء مميزا بكأس الاتحاد الإفريقي، بعد تحقيقه فوزين متتاليين على ناديي سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي (2-0) والملعب المالي (2-1)، لينفرد بصدارة المجموعة الرابعة، ما يرشحه بقوة للوصول إلى دور ربع النهاية.
وحتى محليا، يحتل رفاق العميد البوركينابي يوسوفو دايو المركز الثالث برصيد 17 نقطة جمعها 4 انتصارات و5 تعادلات ودون تلقي أي خسارة، بفارق 3 نقاط عن المتصدرين فريقي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي.
ويدرك البركانيون أن الفوز في مباراة اليوم سيصعد بهم إلى صدارة الترتيب ولو مؤقتا، بحكم أنهم لن يخوضوا مواجهة الدورة الـ11 نهاية هذا الأسبوع، حيث تم تأجيل مباراتهم أمام المغرب التطواني إلى الأربعاء 13 دجنبر الجاري.
وتنتظر النهضة البركانية الطامحة للمنافسة بقوة هذا الموسم على أول لقب في البطولة، الأحد القادم مباراة حاسمة على أرضها أمام نادي الشياطين السود الكونغولي برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الاتحاد الإفريقي.
في المقابل، سيدافع أولمبيك أسفي عن حظوظه في الخروج بنتيجة إيجابية تكرس صحوته بفوزه المفاجئ على الجيش في الدورة التاسعة، بقيادة مدربه الجديد زكرياء عبوب.
ويعاني “القرش المسفيوي” هذا الموسم من ضعف النتائج، باحتلاله المركز العاشر في الترتيب برصيد 12 نقطة جمعها من فوزين و6 تعادلات مقابل هزيمة واحدة في 9 مباريات.
واضطرت إدارة الأولمبيك منتصف أكتوبر الماضي إلى التضحية بالمدرب التونسي منير شبيل، وعوضته بعبوب أملا في أن يعيد الأخير الفريق إلى الطريق الصحيح.

بيان اليوم

Top