ريال مدريد يحتفل بالليغا ال 36

يسعى نادي ريال مدريد المتوج بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم لتحقيق فوزه التاسع تواليا عندما يستقبل مساء اليوم الثلاثاء ألافيس في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين

وحسم “لوس بلانكوس” لقب “الليغا” في الرابع من ماي الحالي (المرحلة 34)، قبل أن يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ الألماني (فاز 4-3 بإجمالي المباراتين) لمواجه بوروسيا دورتموند الألماني في الأول من يونيو المقبل على ملعب “ويمبلي”.

واحتفل لاعبو ريال مدريد وجهازه الفني أول أمس الأحد باللقب الـ36 مع آلاف عدة من أنصاره وهم يتطلعون إلى الفوز بالكأس القارية وإمكانية انضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى صفوفهم.

ورد د اللاعبون والجماهير معا “نحن أبطال، نحن أبطال…”.

ورفع لاعبو ريال مدريد بقيادة قائدهم ناتشو كأس الدوري أمام جماهيرهم، بعد جولة بحافلة مكشوفة وسط العاصمة الإسبانية.

ويخوض بطل إسبانيا اللقاء أمام ألافيس بعد فوزه برباعية نظيفة على غرناطة الذي رافق ألميريا إلى الدرجة الثانية في المرحلة الماضية، ولكنه يدرك جيدا أن مهمته لن تكون سهلة أمام فريق أسقط خيرونا في فخ التعادل 2-2 في المرحلة نفسها.

وستكون الأسابيع الثلاثة المقبلة عبارة عن إراحة العناصر الأساسية، حيث كشف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن لديه خطة واضحة عندما يتعلق الأمر بالدقائق التي سيحصل عليها كل لاعب للوصول بأفضل جاهزية إلى نهائي المسابقة القارية الأم.

ويتحصن ريال مدريد الذي حقق 8 انتصارات تواليا في الدوري، وتحديدا منذ تعادله مع فالنسيا 2-2 في المرحلة 27، في ملعبه “سانتياغو برنابيو” حيث حصد 47 نقطة من 17 مباراة، مع رقم قياسي من 15 فوزا مقابل تعادلين.

في المقابل، يجد ألافيس الحادي عشر برصيد 42 نقطة صعوبة في مبارياته خارج الديار، إذ لم يحصد سوى 14 نقطة من 17 مباراة، كما خسر مبارياته الأربعة الأخيرة في الدوري أمام ريال مدريد، آخرها بهدف نظيف ذهابا هذا الموسم.

ورغم ان الفوز الأخير لفريق المدرب لويس غارسيا في “سانتياغو برنابيو” يعود إلى نونبر 2020 (2-1)، إلا أنهم يخوضون اللقاء بمعنويات عالية بعدما حصدوا 10 نقاط من مبارياتهم الأربعة الأخيرة ضمن سلسلة فازوا خلالها على أتلتيكو مدريد وسلتا فيغو وفالنسيا قبل التعادل القاتل مع خيرونا.

Top