منتخب الجزائر لكرة اليد ينسحب بسبب خريطة المملكة المغربية

انسحب المنتخب الجزائري لكرة اليد لأقل من فئة 17 سنة، من المواجهة التي كانت ستجمعه بالمنتخب المغربي، أول أمس الثلاثاء، بالقاعة المغطاة التابعة لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد ارتداء المنتخب المغربي للقميص الوطني الذي يحمل خريطة المملكة المغربية.

وقد تم تداول خبر عدم خوض المباراة المذكورة أمام المنتخب الوطني برسم منافسة الدورة العربية لكرة اليد المقامة حاليا بالمغرب، أول أمس الثلاثاء، على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، في حال ارتداء لاعبي المنتخب الوطني أقمصة تحمل خريطة المملكة.

وبعد هذا الانسحاب، يكون المنتخب الجزائري لكرة اليد لأقل من 17 سنة قد أقصي من منافسات هذه البطولة، بعدما انهزم أمام المنتخب السعودي بحصة 31 مقابل 22 في أول مباراة لهما، في البطولة العربية لكرة اليد للشباب.

ويحتضن المغرب منافسات النسخة السادسة من البطولة العربية لكرة اليد للشباب في الفترة ما بين 21 و30 أبريل 2024، بالقاعة المغطاة التابعة لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بمشاركة كل من الجزائر، تونس، السعودية، الكويت والبلد المنظم المغرب.

وفي ذات السياق، استغرب عدلي الحنفي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، للسبب الرئيسي وراء انسحاب المنتخب الجزائري من البطولة العربية للشباب.

وأضاف عدلي في تصريحات صحفية، أن كل الأمور الفنية والتقنية كانت في المستوى من أجل إجراء المواجهة، إلا أن المنتخب الخصم لم يلج أرضية الميدان بعد 15 دقيقة من موعدها المحدد مسبقا (السابعة مساء).

ويأتي انسحاب المنتخب الجزائري أياما قليلة بعد أزمة الأقمصة التي افتعلتها السلطات الجزائرية، التي صادرت أقمصة نادي نهضة بركان لكرة القدم، يوم الجمعة الماضي، بمطار الهواري بومدين بالجزائر العاصمة.

وبررت السلطات الجزائرية قرار مصادرتها لأمتعة النادي البركاني الذي كان في طريقه لخوض مباراة ذهاب نصف نهائي كاس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام نادي اتحاد العاصمة الجزائري، بكون أقمصة نادي نهضة بركان تحمل خريطة المملكة المغربية.

 عادل غرباوي

Top