منظمة الصحة العالمية الأفريقية توسع مجال شركائها ليشمل أسترازينيكا

وسعت منظمة الصحة العالمية الأفريقية، مجال شركائها ليشمل أسترازينيكا، لتحقيق هدفها الكبير المتمثل في العمل على رؤية إفريقية وعربية وعالمية للسيادة الصحية، وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات قمة المناخ “كوب 28” بدبي.
وشاركت منظمة الصحة العالمية الأفريقية (AGH)، التي أسستها وترأسها الطبيبة النفسية والمؤلفة المغربية الدكتورة إيمان قنديلي، في أعمال مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين في دبي، بالإمارات العربية المتحدة.
وفي إطار استمرارية أنشطتها الدولية، تعمل المنظمة على زيادة الاتصالات والتوقيعات على مذكرات التفاهم مع العديد من الشركاء، ليس فقط في أفريقيا والشرق الأوسط، ولكن أيضا في أوروبا وأمريكا الجنوبية، حيث تفتح المنظمة مكتبا لإدارة الإجراءات والتنسيق، في هذه المنطقة من العالم حيث تشكل المخاوف المتعلقة بالحد من المخاطر الصحية والسيادة الصحية أولوية، كما هو الحال في المغرب وأفريقيا.
ومن هذا المنطلق، وقعت منظمة الصحة العالمية الأفريقية مذكرة تفاهم مع شركة أسترازينيكا، بعد أن وقعت اتفاقيات أخرى مع الاتحاد الأفريقي، ومع مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا، ومع منظمات عالمية أخرى، لا سيما في أفريقيا، في الجنوب وفي كينيا وزامبيا.
وأبرزت المنظمة، أن الهدف هو العمل على رؤية إفريقية وعربية وعالمية للسيادة الصحية، بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمران الدوليان الأولان حول الحد من المخاطر، اللذان نظمتهما بالتعاون مع وزارة الصحة المغربية، في مراكش عامي 2022 و2023.
وقالت المنطمة، إنها بهدف التحضير للمؤتمر العالمي الثالث حول السيادة الصحية، تقوم بمضاعفة الاجتماعات، وكذلك بهدف إقامة المؤتمر الثاني جنوب-جنوب، متبعا دائما الرؤية المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس، الذي جعل الصحة أحد أكبر المشاريع في عهده المجيد.

مبعوث بيان اليوم إلى كوب 28 بدبي عبد الصمد ادنيدن

Top