نهضة بركان تهزم الزمالك وتدنو من الكأس الثالثة

حقق فريق نهضة بركان فوزا مستحقا على حساب ضيفه الزمالك المصري 2-1 على الملعب البلدي لمدينة بركان أول أمس الأحد في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ليدنو من التتويج بلقبه الثالث في هذه المسابقة.

وتقدم الفريق البرتقالي بثنائية عبر البوركينابي يوسوفا دايو (13 من ضربة جزاء) وعادل تاحيف (32)، قبل أن يقلص التونسي سيف الدين الجزيري النتيجة للمصريين (46).

وبلغ الفريق المغربي النهائي الرابع في النسخ الخمسة الأخيرة ويحلم بكأس ثالثة، بينما يتطلع الزمالك لثاني ألقابه بعد 2019 حينما توج على حساب بركان بالذات.

وحافظ نهضة بركان على سجله القاري خاليا من الخسارة على أرض ملعبه الذي افتتح عام 2014، خلال سبع نسخ شاركوا فيها في البطولة القارية، اعتبارا من عام 2015.

وخاض الفريق البرتقالي 42 مباراة على ملعبه (من دون احتساب مباراة اتحاد الجزائر الأخيرة)، فاز في 36 منها، بينما حسم التعادل 6 مباريات.

ودخل الفريق المغربي الذي يقوده المدرب التونسي معين الشعباني المواجهة مثقلا بالغيابات إذ افتقد لاعب الوسط عمر العرجون للإيقاف وأسامة الميلوي للإصابة، كما غاب المدافع عبد الكريم باعدي ولاعب الوسط السنغالي لامين كامارا والمهاجم يوسف الزغودي، ولعب الجناح يوسف الفحلي اللقاء برغم عدم اكتمال شفائه ليشغل الخط الأمامي مع السنغالي بول باسين ويوسف مهري ومن خلفهم قائد الوسط محمد المرابط، بينما قاد خط الدفاع المخضرم البوركيني الدولي ايسوفا دايو.

وعلق الشعباني على النتيجة قائلا “لقد توقعتها مباراة صعبة، بدأنا على نحو مثالي وجيد، كان بالإمكان أن نحسم الكثير من التفاصيل، إلا أن المنافس عاد في النتيجة وكان بمقدورنا تفادي ذلك الهدف”.

وأضاف “المباراة على العموم بل القمة أوفت بوعودها وقد كان المستوى الفني متميز. النتيجة تبقي كافة الاحتمالات قائمة ومفتوحة على مصراعيها، سنذهب للقاهرة بمشيئة الله تعالى كي ندافع عن حظوظنا مثلما يجب، العامل البدني والإيقاع الذي فقدناه في بعض الفترات كان له أثره، ومع ذلك أنا سعيد بالأداء وردة فعل اللاعبين”.

وستكون النهضة البركانية أقرب لحسم اللقب لصالحها في حال نجحت في تجديد فوزها أو انتزاع التعادل خلال مباراة الإياب المقررة يوم الأحد على ملعب القاهرة الدولي.

Top