الجراحة تغيب نايف أكرد 3 أشهر عن الملاعب

خضع الدولي المغربي نايف أكرد، المنتقل حديثا إلى فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، لعملية جراحية ناجحة، بعد الإصابة التي ألمت به على مستوى الكاحل، خلال المباراة الودية التي خاضها، الأسبوع الماضي، أمام رينجرز الاسكتلندي.
وأوضح النادي الإنجليزي في بيان مقتضب، أول أمس الاثنين، أن ويست هام يونايتد يؤكد لجماهيره أن الوافد الجديد قد أجرى عملية جراحية، وبالتالي غيابه عن المباريات الرسمية حوالي 3 أشهر.
وتضمن ذات البيان، أن المدافع المغربي سيواصل برنامجة التأهيلي في مركز التداريب “Rush Green” تحت إشراف الطاقم الطبي، في أفق عودته للانتظام لتمارين الفريق الأول، استعدادا لخوض باقي مباريات الموسم الرياضي القادم.
إلى ذلك، راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إدارة وست هام يونايتد من أجل الحصول على التقرير الطبي الكامل، بعد إصابة واحد من أبرز العناصر الوطنية في تشكيل الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش.
ويرغب الطاقم الطبي لأسود الأطلس، معرفة طبيعة الإصابة والمدة من المرتقب أن يغيب فيها عن الملاعب، بغية تحديد إمكانية مشاركته في وديتي المنتخب الأول، أمام كل من أمام منتخب الشيلي والبارغواي، استعدادا لنهائيات مونديال قطر 2022.
ويخشى الطاقم التقني للمنتخب المغربي من تأثر نايف أكرد بالإصابة التي تعرض لها، ما قد ينعكس سلبا على أدائه قبل أشهر قليلة من انطلاقة العرس العالمي (قطر 2022)، في وقت يسعى الطاقم الطبي المغربي إلى التنسيق مع وست هام لضمان عودة المدافع إلى الملاعب، في أسرع وقت وبأفضل طريقة ممكنة.
وينتظر أن يواجه “أسود الأطلس” منتخبي تشيلي وباراغواي وديا في 23 و27 شتنبر المقبل، ضمن التحضيرات لكأس العالم المقررة في قطر بين 21 نونبر و18 دجنبر المقبلين، وتحضير المجموعة التي سيجري الاعتماد عليها في النهائيات من أجل تحقيق نتائج إيجابية في المجموعة السادسة التي تضم إلى جانب المغرب، كلا من بلجيكا وكرواتيا وكندا.
جدير بالذكر أن النجم المغربي، نايف أكرد (26 سنة)، انتقل إلى نادي وستهام يونايتد الإنجليزي، قبل شهر واحد، قادما إليه من رين الفرنسي، بموجب عقد يمتد لخمسة مواسم كروية، مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

< عادل غرباوي

Related posts

Top