الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية لطنجة أصيلة يعقد مؤتمره الإقليمي الرابع عشر

بإشراف من عضوي المكتب السياسي للحزب الرفيقين عبد السلام الصديقي وكريم تاج، عقد الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية لطنجة أصيلة مؤتمره الإقليمي الرابع عشر بمساهمة عشرات المندوبات والمندوبين ممثلين للفروع المحلية بالإقليم.
وبعد الجلسة الافتتاحية العمومية التي حضرها ممثلون عن فعاليات سياسية ونقابية ومدنية والتي عرفت بالخصوص تقديم كلمة المكتب السياسي من قبل الرفيق عبد السلام الصديقي، أشرف الرفيق كريم تاج، متتبع جهة طنجة تطوان الحسيمة على أشغال الجلسة التنظيمية الداخلية.
وشهد اللقاء تقديم التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، وتشكيل مجلس الفرع، وانتخاب الكاتب الإقليمي بتجديد الثقة في الرفيق محمد بونقوب، على أن يتم استكمال تركيبة المكتب الإقليمي والمصادقة على لائحة المندوبات والمندوبين للمؤتمر الوطني والترشيحات لعضوية اللجنة المركزية في جلسة لاحقة ستعقد في غضون الأسبوع الجاري.
وقد تميز هذا المؤتمر الإقليمي كذلك بتنظيم حفل تكريم لأحد قيدومي الحزب بطنجة الرفيق محمد عبوز.

***

حزب التقدم والاشتراكية بإقليم الخميسات يعقد مؤتمره الإقليمي تحت شعار “وفاء تجديد استمرارية”

 

التأمت يوم الأحد 30 أكتوبر 2022. وبقاعة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة الخميسات فعاليات المؤتمر الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالخميسات.
بحضور ممثلين عن الفروع المحلية (الخميسات المدينة – الرماني – أيت يدين الكنزرة – مجمع الطلبة – تيداس – تيفلت وسيدي عبد الرزاق) والمنتخبين والمنتخبات، وقد ترأس أشغال هذا المؤتمر الإقليمي الرفيقة نادية التهامي عضوة المكتب السياسي للحزب، بمعية كل من الرفيق بوجمعة محتات عضو اللجنة المركزية والرفيق عزيز عجوطي رئيس جماعة اخميس سيدي يحيى والرفيق عمر بنسيتل عضو الفرع الإقليمي.
وتميزت أشغال هذا المؤتمر بالتقرير المتميز للكتابة الإقليمية الذي قدمه الرفيق خالد الخبيزي الكاتب الأول للفرع الإقليمي، والذي تضمن الوضعية العامة بإقليم الخميسات ومحور الأنشطة واللقاءات التي نظمها الفرع الإقليمي بين المؤتمرين 2018 و2022، والجانب التنظيمي المتعلق بالفروع المحلية كما تطرق التقرير للانتخابات الأخيرة: الاستعدادات والإكراهات والنتائج، وخلص التقرير لتقديم اقتراحات عملية لتقوية نفوذ الحزب وتوسيع قاعدته وانفتاحه على كفاءات جديدة.
هذا وبعد كلمة نادية التهامي عضوة المكتب السياسي التي ركزت فيها على المحور السياسي والتقني للمؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب التقدم والاشتراكية المزمع عقده أيام 11-12و13 نونبر 2022. فتح باب النقاش لعدد من الرفاق.
وخلصت أشغال المؤتمر الإقليمي للخميسات إلى إرجاع هيكلة الفرع الإقليمي (المجلس الإقليمي- المكتب الإقليمي والكتابة الإقليمية)، إلى جلسة ثانية مباشرة بعد المؤتمر الوطني. وإلى عقد اجتماع لكتاب الفروع المحلية المنتسبة للفرع الإقليمي في غضون هذا الأسبوع، للحسم في المندوبين والمندوبات للمؤتمر الوطني. ولائحة أعضاء اللجنة المركزية الممثلين للفرع الإقليمي.

***

الكتابة الإقليمية للرحامنة تعقد مؤتمرها الإقليمي

نظمت الكتابة الإقليمية للرحامنة مؤتمرا إقليميا يوم الخميس 27 أكتوبر 2022 تحت إشراف الرفيقة مجدولين العلمي عضوة المكتب السياسي ومتتبعة جهة مراكش أسفي وبحضور الكاتب الإقليمي للحزب بالرحامنة الرفيق أشرف اليونسي وأعضاء الكتابة الإقليمية حيث تمت مناقشة مشروع الوثيقة السياسية لحزب التقدم والاشتراكية كما تم انتداب المندوبات والمندوبين وكذا المقترحين لعضوية اللجنة المركزية.

***

فرع حزب التقدم والاشتراكية بتازة يجدد مكتبه الإقليمي

عقد فرع حزب التقدم والاشتراكية بتازة، مؤتمره الإقليمي، استعدادا للمؤتمر الوطني 11 المنظم أيام 11 و12 و13 نونبر 2022 ببوزنيقة تحت شعار: “البديل الديمقراطي التقدمي”. وقد مرت أجواء المؤتمر في ظروف جيدة، أسفرت عن تجديد المكتب وانتداب المؤتمرين للمؤتمر الوطني لحزب الكتاب.

***

المؤتمر الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالمضيق الفنيدق ينتخب مندوبات ومندوبي المؤتمر الوطني

عقد حزب التقدم والاشتراكية مؤتمره الإقليمي بالمضيق الفنيدق، يوم السبت 29 أكتوبر، حيث تم التداول في حصيلة عمل الفرع الإقليمي والفروع المحلية والمنظمات الموازية، إضافة إلى استحضار الأوضاع العامة بالإقليم وترافع هيئات الحزب ومنتخبيه حولها.
وعرف المؤتمر الإقليمي انتخاب مندوبات ومندوبي المؤتمر الوطني على أن يتم التوافق حول الترشيحات لعضوية اللجنة المركزية في اجتماع خاص في غضون الأسبوع الجاري.
وقد تميز المؤتمر بالوقوف في لحظة تكريم للرفيق عثمان خوطار اعترافا بمجهوداته المتواصلة خدمة لقضايا الساكنة وتطور الحزب.

***

حزب التقدم والاشتراكية بتطوان يعقد مؤتمره الإقليمي بنجاح

تأكيدا للدينامية المتميزة التي يعرفها حزب التقدم والاشتراكية بتطوان، عقد الفرع الإقليمي للحزب مؤتمره يوم السبت 29 أكتوبر الجاري بمشاركة المندوبات والمندوبين الممثلين للفروع المحلية وبمساهمة فعالة لمناضلات ومناضلي المنظمات الموازية داخل الإقليم.
وقد تضمن جدول أعمال هذا المؤتمر، الذي انعقد طبقا لمقتضيات القانون الأساسي للحزب والمقرر التنظيمي للمؤتمر الوطني، تقديم تقرير كاتب الفرع الرفيق زهير الركاني، حول حصيلة عمل الفرع الإقليمي والفروع المحلية، والمصادقة على لائحة المندوبات والمندوبين للمؤتمر الوطني وكذا لائحة الترشيحات لعضوية اللجنة المركزية.
كما تخلل أشغال هذا المؤتمر الناجح الذي أشرف على أشغاله وفد عن المكتب السياسي ضم كل من شرفات أفيلال وعبد السلام الصديقي وكريم تاج، (تخلله) التفاتة تكريم في حق كل من المرحوم عبد الرحمان كركيش، وعبد السلام بناكة ومحمد محفوظ.

***

المؤتمر الإقليمي للتقدم والاشتراكية بصفرو ينتخب عبد السلام بوهدون كاتبا إقليميا

انتخب المؤتمر الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بصفرو المنعقد الجمعة 28 أكتوبر، الرفيق عبدالسلام بوهدون كاتبا إقليميا ومكتبا إقليميا، كما انتخب مندوبات ومندوبي المؤتمر الوطني مع اقتراح عضوية اللجنة المركزية.

***

الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بإقليم أكادير اداوتنان يعقد جمعه العام التجديدي

في إطار الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب التقدم والاشتراكية أيام 11 و12 و13 نونبر 2022. انعقد يوم السبت 22 أكتوبر 2022 بقرية الكهربائيين الجمع العام التجديدي للفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بإقليم أكادير اداوتنان. بحضور أزيد من 476 مؤتمرة ومؤتمر ممثلة لكل الفروع المحلية والشبيبة الاشتراكية والمنظمات الموازية والقطاعات السوسيومهنية.
المؤتمر الذي أشرف على فعاليته الأمين العام للحزب الرفيق محمد نبيل بن عبد الله بمعية عضوي الديوان السياسي متتبعي الجهة: الرفيق المصطفى عديشان والرفيقة خديجة الباز.
وفي سياق ذلك، وبعد الكلمة الافتتاحية للأمين العام للحزب التي تناول من خلالها الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في بلدنا بعد مضي سنة ونيف من تنصيب الحكومة الحالية التي تتبجح بتركيزها على المعطى الاجتماعي في سبيل إرساء دعائم الدولة الاجتماعية التي هي في الواقع بعيدة المنال في ظل السياسات العمومية المتناقضة بين الخطاب والفعل والتي صارت معها شعارات الحملة الانتخابية أحلام وردية لا غير.
فإن حزب التقدم والاشتراكية بأكادير اداوتنان وفي ظل الظرفية العالمية والإقليمية والمحلية الراهنة يدعو إلى:
– حاجة المغرب إلى نموذج تنموي مبني على الديمقراطية، يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية، وإلا فإن هذا النموذج التنموي الجديد، لن يستقيم دون ذلك وسيتم القفز على المجهود الوطني والتراكم المحقق.
– الإسراع في اتخاذ تدابير لتجاوز الأوضاع المزرية التي تعيشها الفئات المحرومة من فقر وإقصاء لا سيما بالقرى والجبال وضواحي المدن. سواء على مستوى التشغيل، الصحة، التعليم، ضعف القدرة الشرائية، البنيات التحتية والتجهيزات الضرورية وغيرها…
– ضرورة مواكبة بلادنا طريق البناء في إطار الانخراط الواعي والمسؤول لكل المواطنات والمواطنين وأن تصل إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية وأن تعمل على خلق ثروات بالقدر الكافي من أجل توزيعها بشكل عادل على جميع المستويات والمجالات.
– ضرورة إخراج السجل الاجتماعي إلى الوجود كخارطة طريق لتحقيق عدالة اجتماعية في إطار توزيع الثروات.
– اعتماد مقاربة تشاركية فعلية من خلال الأخذ بالاقتراحات البناءة لحزب التقدم والاشتراكية للنهوض بأوضاع بلادنا والمساهمة في المجهود المجتمعي لتحقيق التنمية المنشودة…
– مواصلة النضال وتثمين أداء منتخبات ومنتخبي الحزب على مستوى البرلمان والمجالس الجهوية والإقليمية والجماعات الترابية والغرف المهنية، ويدعوهم إلى المزيد من اليقظة والتعبئة خدمة لقضايا وهموم وانشغالات المواطنات والمواطنين.
إن حزب التقدم والاشتراكية وهو يتوجه إلى محطته التنظيمية الوطنية يرسل رسالته إلى كل القوى الحية من أحزاب وطنية ونقابات وجمعيات مجتمع مدني وكل الفاعلين، مفادها الوطن قبل كل شيء ورفاه الوطن مبني على بديل ديمقراطي تقدمي.

Related posts

Top