بيان اليوم

يومنا

إلى الاتحاد الإفريقي... إلى الاتحاد الإفريقي... بمصادقة البرلمان على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، تكون المملكة قد عززت خطوتها على المستوى المؤسساتي والمسطري، وأعدت رزنامة الترافع الديبلوماسي والسياسي والقانوني في مواجهة خصومها،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

«الرجوع الله أسي الزاكي...» «الرجوع الله أسي الزاكي...» منذ التحاقه بالديار الجزائرية، لم يتردد بادو الزاكي المدرب السابق للفريق الوطني، في توجيه قصف مكثف نحو المسؤولين السابقين والحاليين عن الشأن الكروي بالمغرب،

على موعد

أدباء المهجر والترجمة أدباء المهجر والترجمة قليلة هي المناسبات التي يتم فيها مقاربة الأدب المغربي المكتوب باللغات الأجنبية: الفرنسية، الهولندية، الإسبانية، الإنجليزية، السويدية.. إلى غير ذلك من اللغات الحية، 
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

‎تجديد الثقة للمرة الثانية في نور الدين مفتاح رئيسا للفدرالية المغربية لناشري الصحف

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تم مؤخرا بالدار البيضاء، تجديد  الثقة للمرة الثانية في مدير نشر أسبوعية "الأيام"، نور الدين مفتاح، رئيسا  للفدرالية المغربية لناشري الصحف.
وقد تمت إعادة انتخاب مفتاح لولاية ثالثة، من قبل أعضاء المجلس الفدرالي  الجديد، الذي جرى انتخاب أعضائه خلال انعقاد الجمع العام العادي السابع للفدرالية،  والذي خصص لانتخاب الأجهزة الجديدة للفيدرالية، والمصادقة على التقريرين المالي  والأدبي للولاية المنتهية.
وشهد الجمع العام العادي أيضا انتخاب أعضاء المكتب البالغ عددهم 12 عضوا إضافة  إلى الرئيس، وذلك بعد انتخاب أعضاء المجلس الفدرالي الجديد، والذي يضم 27 عضوا،  وهم اللذين تولوا  انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب الفيدرالي الجديد.
ويتشكل المكتب الجديد من بهية العمراني، وفاطمة الزهراء الورياغلي، ومحمد  السلهامي، وسمير شوقي، وجواد الشفدي، وتوفيق بوعشرين، وجمال حجام، إضافة إلى محتات  الرقاص، ومحمد هيثمي، وأحمد الشرعي، وعضوين ممثلين للصحافة الإلكترونية هما أحمد  نجيم والحسين يزي.
يشار إلى أن الفيدرالية عقدت جمعا عاما استثنائيا قبيل انطلاق أشغال الجمع  العام العادي، قامت خلاله بتعديل بعض مواد القانون الأساسي، حيث همت التعديلات على  الخصوص المادة المتعلقة بانتخاب رئيس الفدرالية، ليتم منح الرئيس الحق في الترشح  لولاية ثالثة عوض ولايتين، مدة كل ولاية سنتان.
كما شملت هذه التعديلات توسيع عدد أعضاء المكتب من عشرة أعضاء إلى جانب الرئيس،  إلى 12 عضوا إلى جانب الرئيس، إذ خصصت المقاعد المضافة للصحافة الإلكترونية، بعد  التحاق الجمعية المغربية للصحافة الالكترونية بالفدرالية، إضافة إلى تعديل المادة  السادسة الخاصة بالسقف المحدد للمقاولات الصحفية المستحقة للدعم، وذلك بتحديد  أعضاء المقاولة الصحفية في 12 عضوا بالنسبة للصحافة اليومية، و7 أعضاء بالنسبة  للصحافة الأسبوعية.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية خاص ‎تجديد الثقة للمرة الثانية في نور الدين مفتاح رئيسا للفدرالية المغربية لناشري الصحف

الجزيرة