بيان اليوم

يومنا

 ومع ذلك يبقى المشكل قائما...  ومع ذلك يبقى المشكل قائما... بقدر ما أن جلسة أول أمس بمجلس النواب تمكنت أخيرا من حسم منصب رئيس الغرفة الأولى، والذي آل إلى القيادي الاتحادي الحبيب المالكي،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

عودة الروح للسلة الوطنية... عودة الروح للسلة الوطنية... بقليل من التجربة والخبرة وحتى الحظ،، كان من الممكن أن ينتزع المنتخب المغربي لكرة السلة لقب البطولة العربية التي اختتمت مساء الأحد بالقاهرة، وفاز بها "الفراعنة" بعد انتصارهم على أصدقاء الخلفي ...

على موعد

الساردون الجدد الساردون الجدد خلال العقدين الأخيرين على الخصوص، ارتفع عدد كتاب القصة والرواية بشكل غير مسبوق، في وقت كان التعبير الشعري هو المهيمن، وللتأكد من ذلك، يمكن تصفح البيبليوغرافيات الأخيرة التي أنجزت حول الأدب ا...
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

شؤون دولية

برشلونة مهددة بالإرهاب وأوباما يزور مسرح باتلاكان

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قال وزير الداخلية الإسباني خورخي فرنانديز دياز إن جهة كتالونيا، لاسيما مدينة برشلونة، تبقى معرضة لـ"مخاطر عالية لوقوع هجوم إرهابي".
وأضاف الوزير الإسباني، في تصريحات للصحافة عقب القبض السبت ببرشلونة على وثلاثة مشتبه بهم أعضاء في شبكة للتجنيد لحساب تنظيم "داعش" الإرهابي، أنه "من الواضح أن كتالونيا وعاصمتها تواجهان خطر وقوع هجوم إرهابي".
وأوضح دياز أن الوضع الجغرافي الاستراتيجي لهذه الجهة يجعلها تواجه تهديدا إرهابيا أكثر من أي جهة أخرى في البلاد، مشيرا، مع ذلك، إلى أن الخطر نفسه يتهدد أجزاء أخرى من هذا البلد الإيبيري، لاسيما العاصمة مدريد.
وكانت وزارة الداخلية الاسبانية قد أعلنت أن الحرس المدني، تمكن أمس السبت بإقليم برشلونة، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى شبكة تجنيد لحساب تنظيم "داعش" الإرهابي. Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 

الإرهاب يضرب تونس مجددا

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

ضرب الإرهاب مجددا في تونس مخلفا عشرات بين قتلى وجرحى في تفجير استهدف حافلة تابعة للأمن الرئاسي في قلب العاصمة التونسية، ليضاف إلى سلسلة التفجيرات التي شهدتها البلاد في الأشهر الأخيرة وزادت من إرباك السلطات خاصة في ظل الائتلاف الحكومي الهش.
وأعلن معز السيناوي الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية أن التفجير خلف 12 قتيلا من عناصر الأمن الرئاسي وعلى الأقل 20 جريحا في اعتداء استهدف حافلة كانت تقلهم وسط العاصمة تونس.
وقال شهود إن التفجير استهدف مقدمة الحافلة. ومازالت الأنباء متضاربة عن كيفية التفجير ما إذا كان ذلك بواسطة قنبلة تم وضعها في الحافلة، أو بإلقاء القنبلة على الحافلة من سيارة مرت بجانبها كما أفاد شهود عيان. لكن السلطات الأمنية لم تعط أي تفاصيل حول الهجوم وكيفية تنفيذه. Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 

مداهمات واعتقالات ببلجيكا وتمديد حالة التأهب القصوى

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

شنت الشرطة البلجيكية عمليات أمنية في عدة مناطق بالعاصمة بروكسل، وشوهد انتشار كبير لعناصر الشرطة والجيش بمختلف شوارع العاصمة.
في غضون ذلك أعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال تمديد حالة الطوارئ القصوى في بروكسل وغلق المدارس ومترو الأنفاق.
وقال النائب العام البلجيكي إنه تم اعتقال 16 شخصا خلال 19 مداهمة هذه الليلة في مناطق عدة ببروكسل، وإنه ليس من بين المعتقلين صلاح عبد السلام (فرنسي مقيم في بلجيكا)، شقيق أحد منفذي هجمات باريس.
وأضاف المسؤول البلجيكي أن الشرطة لم تعثر على متفجرات أو أسلحة خلال المداهمات التي تمت في عدة مناطق ببروكسل وخارجها.
وفي وقت سابق أفادت مصادر صحفية، بأن الشرطة البلجيكية بدأت عملية أمنية في الساحة الكبيرة وسط العاصمة، وطلبت من السكان ألا يقتربوا من نوافذ الأبنية والمنازل. Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 

موسكو لا تتمسك مبدئيا بالأسد وطهران تنتقدها

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قالت الخارجية الروسية إن بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة ليس شيئا مبدئيا بالنسبة إلى موسكو، في حين أكد مسؤول عسكري إيراني أن الموقف الروسي على المستوى السياسي ورؤيته بشأن بقاء الأسد غير واضح.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا قولها إن بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة ليس حتميا بالنسبة لروسيا.
وقالت زاخاروفا في رد على سؤال هل إنقاذ الأسد مسألة مبدأ بالنسبة لروسيا بقولها "لا على الإطلاق، لم نقل ذلك أبدا، و"نحن لا نقول إن الأسد يجب أن يرحل أو يبقى". Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 

دي ميستورا يدعو لوقف إطلاق النار في سوريا

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

دعا موفد الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أول أمس الاثنين إلى وقف جديد لإطلاق النار، للبناء على الجهود الدبلوماسية المبذولة في فيينا لإنهاء النزاع الذي يمزق البلاد منذ نحو خمسة أعوام.
وقال دي ميستورا للصحفيين في ختام زيارة إلى دمشق وضع خلالها المسؤولين السوريين في أجواء محادثات فيينا، إن "ما نحتاجه أيضا هو بعض الوقائع على الأرض.. وقف لإطلاق النار وخفض العنف".
وأضاف أن ذلك من شأنه أن "يحدث فرقا كبيرا لإعطاء الشعب السوري انطباعا بأن أجواء فيينا لها تأثير عليهم". Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 
صفحة1 من 510
الرئيسية شؤون دولية

الجزيرة