بيان اليوم

يومنا

 ومع ذلك يبقى المشكل قائما...  ومع ذلك يبقى المشكل قائما... بقدر ما أن جلسة أول أمس بمجلس النواب تمكنت أخيرا من حسم منصب رئيس الغرفة الأولى، والذي آل إلى القيادي الاتحادي الحبيب المالكي،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

عودة الروح للسلة الوطنية... عودة الروح للسلة الوطنية... بقليل من التجربة والخبرة وحتى الحظ،، كان من الممكن أن ينتزع المنتخب المغربي لكرة السلة لقب البطولة العربية التي اختتمت مساء الأحد بالقاهرة، وفاز بها "الفراعنة" بعد انتصارهم على أصدقاء الخلفي ...

على موعد

الساردون الجدد الساردون الجدد خلال العقدين الأخيرين على الخصوص، ارتفع عدد كتاب القصة والرواية بشكل غير مسبوق، في وقت كان التعبير الشعري هو المهيمن، وللتأكد من ذلك، يمكن تصفح البيبليوغرافيات الأخيرة التي أنجزت حول الأدب ا...
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

شؤون دولية

أزمة اليمن.. انطلاق محادثات جنيف بغياب الحوثيين

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

افتتح بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة محادثات سياسية بشأن اليمن في جنيف أمس الاثنين بالدعوة إلى هدنة إنسانية لمدة أسبوعين على الأقل بمناسبة بدء شهر رمضان كما دعا إلى وقف إطلاق النار بين الفصائل المحلية وانسحاب الجماعات المسلحة من المدن.
وقال "بقاء اليمن اليوم على المحك، في الوقت الذي تتشاحن فيه الأطراف المختلفة.. يحترق اليمن"، وتابع أن الحوثيين لم يصلوا إلى المحادثات بعد ولكنه يتوقع حضورهم في وقت لاحق الاثنين.
في غضون ذلك قامت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية بقصف مواقع المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح قبل ساعات من انطلاق المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، بحسبما أفاد شهود أمس الاثنين.
وذكر سكان أن غارات جديدة استهدفت مخازن الأسلحة والصواريخ على تلة فج عطان المطلة على صنعاء. Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 

الصليب الأحمر.. مئات الآلاف يعانون من الجوع بجنوب السودان

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن مئات الآلاف من الأشخاص مهددون بالجوع في جنوب السودان حيث تسبب تصاعد القتال ونقص الغذاء بحرمان البعض مما يمكن أكله باستثناء نبات زنبق الماء.
وأضافت المنظمة الإغاثية أول أمس الأربعاء في مناشدة من أجل تقديم منح، أن القتال تصاعد بجنوب السودان في الأسابيع الماضية، وأن من المستبعد استئناف محادثات السلام قريبا.
وأوضحت أن أكثر من مئة ألف شخص فروا من الاشتباكات التي دارت في الآونة الأخيرة بين المتمردين والقوات الحكومية لينضموا إلى مليونين شردهم الصراع الذي بدأ في دجنبر 2013.
وذكرت اللجنة في بيان "ينبغي التحرك بشكل عاجل لإنقاذ مئات الآلاف من الأشخاص في جنوب السودان من الجوع". Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 

اختتام قمة السبع بتحذير روسيا وتأكيد مكافحة «الإرهاب»

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

اختتمت قمة مجموعة الدول الصناعية السبع أعمالها في ولاية بافاريا الألمانية باتفاق قادتها على تبني سياسة حازمة تجاه روسيا، وإبقاء مكافحة ما يسمى الإرهاب أولوية للمجتمع الدولي، والتأكيد على التزاماتها في ملف المناخ.
ووجه المجتمعون في قصر إلماو بمنطقة بافاريا جنوب ألمانيا في ختام قمتهم تحذيرا لروسيا من أنها قد تتعرض لمزيد من العقوبات بسبب "عدوانها" في أوكرانيا، معربين عن قلقهم "من التصعيد الأخير للمعارك" في شرق أوكرانيا.
وقال البيان الختامي المشترك "نذكر بأن مدة العقوبات ترتبط ارتباطا صريحا بالتطبيق الكامل لاتفاقات مينسك وباحترام روسيا سيادة أوكرانيا، ويمكن رفع هذه العقوبات عند احترام روسيا التزاماتها".
لكن البيان أضاف "نحن مستعدون أيضا لتشديد التدابير لزيادة الأعباء على روسيا إذا تطلبت تصرفاتها ذلك".
وللمرة الثالثة، منع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من المشاركة في القمة بسبب ما وصفه الرئيس باراك أوباما بـ"العدوان في أوكرانيا". Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 

تركيا الأتاتوريكية تجهض حلم أردوغان بـ «سلطنة» مطلقة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

استيقظت تركيا على معضلة تشكيل الحكومة بعدما وجد حزب العدالة والتنمية نفسه في مأزق أجهض حلم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتعديل الدستور ومنحه صلاحيات مطلقة.
وتفيد النتائج الأولية في الانتخابات التشريعية التي أجريت أول أمس إلى احتمال تشكيل الحزب الاسلامي الحاكم حكومة أقلية ومن ثم الاتجاه نحو اجراء انتخابات تشريعية مبكرة.
وبعد فرز 94 بالمئة من الأصوات حاز حزب العدالة والتنمية على نسبة 41.6 بالمئة وحزب الشعب الجمهوري على 25.22 بالمئة وحزب الحركة القومية على 17 بالمئة، بينما حصل حزب الشعوب الديمقراطي الكردي على 12 بالمئة من أصوات الناخبين ليدخل للمرة الأولى كحزب كردي في البرلمان. Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 

ميركل تنتقد أحكام الإعدام بمصر والسيسي يبررها

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

انتقدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أول أمس الأربعاء أحكام الإعدام ضد معارضي الانقلاب العسكري في مصري، في حين دافع عنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي يزور برلين وسط احتجاجات مناهضة له.
وقالت ميركل في مؤتمر صحفي مشترك مع السيسي ببرلين إن عدد أحكام الإعدام في مصر كبير، وأكدت ضرورة تجنب ذلك، وأضافت أن بلادها ترفض عقوبة الإعدام حتى لو تعلق الأمر بما سمتها عمليات إرهابية.
وتابعت أن هناك أسبابا مهمة لقيام علاقات وثيقة بين بلادها ومصر، مثل المصلحة المشتركة في تحقيق الأمن والسلام بالمنطقة، لكنها قالت إن هناك اختلافا في بعض المسائل، مشيرة إلى أحكام الإعدام التي تستهدف المعارضين لنظام السيسي. Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 
صفحة6 من 510
الرئيسية شؤون دولية

الجزيرة