بيان اليوم

خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

على الأمم المتحدة أن تعكس رفعها علم فلسطين على الواقع
يصادف الـ 28 من نونبر الجاري اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، كيف ترون في الجمعية المغربية لمساندة كفاح الشعب الفلسطيني، إحياء هذه السنة؟
في هذا اليوم، يحتفل العالم باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وهو اليوم الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة. ويأتي استحضار هذا اليوم خلال هذه السنة في ظل تنامي التوتر العالمي، وفي ظل استمرار إغفال العالم للحل النهائي للقضية الفلسطينية، في وقت ثبت بالملموس أن السلام العالمي يبقى مهددا في حال استمرار التلكؤ والتباطؤ في حل المشكلة الفلسطينية. 
< كيف تربطون ما يقع في العديد من بقاع العالم من توترات بالقضية الفلسطينية ؟
> الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في الشرق الأوسط وتركها تعبث كما تشاء، وتدمر وتخرب كل ممتلكات الشعب الفلسطيني، لا يمكن إلا أن يكون مبررا لصناعة كل أنواع وأشكال الإرهاب في العالم. Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 

3 أسئلة إلى أحمد عبادي الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

«الرائد» موقع أكاديمي لكن بمنهجية وخطاب في متناول جميع المتلقين

> أكدتم على عدم وضع شروط معينة للاستفادة من خدمة «التعليم عن بعد» على منصة «الرائد». ألا يطرح هذا مشكل تحديد الفئة المستفيدة من الخدمات؟ وربما أيضا مشكل عدم القدرة على استيعاب كل الطلبات؟
هذا أمر مقصود ولا نعتبر أنه سيطرح إشكالا بالنسبة إلينا، بل على العكس.. نحن نستهدف بالفعل وأساسا فئة معينة من المتلقين الشباب المتفاعلين على شبكات الأنترنت.. ولكننا لم نشأ أن نحرم ربة البيت التي ترغب في التعرف على العلوم الشرعية بكيفية آمنة.. ولم نشأ أن نستثني ذلك الموظف الذي يدخل إلى بيته في المساء ويفتح الحاسوب بحثا عن معلومة شرعية.. ولا تلاميذ المدارس الذين يقومون بأبحاثهم على الأنترنت تجاوبا مع ما يتطلبه المنهج الدراسي.. فهذا الطابع الاستيعابي هو الذي نريده وأكدنا عليه حتى من خلال اختيار اللغات التي ستصل إلى أربع لغات

Add a comment
أقرأ التفاصيل ..
 

مع الممثل محمد الجم

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

المسرح بدون جمهور ليس بمسرح

يحضر الفنان محمد الجمع الدورة السابعة عشر للمهرجان الوطني للمسرح، لتقديم مسرحية "ساعة مبروكة" ضمن فرقة المسرح الوطني، بالمناسبة كان لبيان اليوم حوار معه.
< ماذا يشكل بالنسبة إليك المهرجان الوطني للمسرح في دورته السابعة عشر؟
>إنها تظاهرة مهمة جدا، لأنها تسمح بتقييم حصيلة الأعمال المسرحية التي أنتجت خلال سنة كاملة، Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 

مع رئيس لجنة التحكيم عبد الكريم برشيد

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

على الجمهور أن يكون الداعم الرئيسي للمسرح المغربي
يحضر الكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد خلال الدورة الحالية من المهرجان الوطني للمسرح متحملا مهمة رئيس لجنة التحكيم، وبالمناسبة كان لبيان اليوم حوار معه.
<  ماذا يشكل بالنسبة إليك المهرجان الوطني للمسرح؟
> هذا المهرجان يعرف الآن دورته السابعة عشر، لذلك وكما ينبغي أن يكون، يمثل الحصيلة الإجمالية لموسم كامل Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 

مع الممثل مصطفى هنيني

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

مع الممثل مصطفى هنيني
نحن بحاجة إلى أن تكون هناك إنتاجات حرة
يحضر الممثل مصطفى هنيني المهرجان للمشاركة في عرض مسرحي خارج المسابقة الرسمية، فكان لبيان اليوم حوارمعه.
<ماذا يشكل بالنسبة إليك المهرجان الوطني للمسرح في دورته السابعة عشر؟
> ميزة هذه الدورة أن المهرجان الذي كان ينظم طيلة مراحل انعقاده بمكناس، انتقل إلى مدينة تطوان، هذا سيكرس مسألة أساسية وهو أن لا يظل المهرجان حكرا على مدينة بعينها، فكل سنة بإذن الله سيقام في مدينة مغايرة. المهرجان هو كذلك نتاج لكعكة من العروض المتميزة، التي تروج في الوطن بكامله، والتي تحضر في هذه التظاهرة. Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 
صفحة1 من 29
الرئيسية أعمدة حوار إكسبريس

الجزيرة